زيارات من

free counters

الأحد، 16 يناير 2011

القذافي: كان على التونسيين الانتظار لحين انتهاء فترة رئاسة بن علي



قال الزعيم الليبي معمر القذافي إنه كان يتعين على التونسيين الانتظار لحين انتهاء فترة الرئيس زين العابدين بن علي في عام 2014 وعدم التعجل في الإطاحة بالرئيس، الذي وصفه بأنه (أفضل) شخص يحكم تونس.
وأوضح القذافي، في كلمة له بثها التليفزيون الليبي مساء السبت، إنه كان من المفترض أن "يتم التحول بالتي هي أحسن"، مشيرا إلى تونس تعيش في رعب وتحولت إلى دولة عصابات ونهب وسلب.

وأضاف "خسرتم خسارة كبيرة، لا يمكن إرجاعها، فالذي إبنه مات لا يمكن أن يعود في الدنيا، الذين ماتوا لا يمكن أن يعودون".

وأردف قائلا "وحتى الرئيس، لو عملتم رئيسا جديدا، فهو سينساكم، ولو عوضكم، ماذا سيعوضكم؟ ملء الأرض لن يعيد لك ابنك... وأنا لا أعرف أحدا هناك، أنا أعرف من بورقيبة، إلى عند الزين. الزين إلى عند الآن، أفضل واحد لتونس، وعمله جعل تونس في هذه المرتبة".

وقال إنه لا يوجد أحسن من الزين أبدا في هذه الفترة، بل أتمناه ليس إلى عام 2014، بل أن يبقى إلى مدى الحياة.

وأضاف القذافي إن تونس تعيش الآن في خوف "العائلات يمكن أن تداهم وتذبح في دار النوم والمواطن في الشارع يقتل وكأنها الثورة البلشفية أو الثورة الأمريكية".

ومضى قائلا "لماذا هذا.. هل من أجل أن تحولوا زين العابدين ألم يقل لكم زين العابدين انه بعد ثلاث سنوات لا أحب أن أبقى رئيسا. إذن أصبر لمدة ثلاث سنوات ويبقى ابنك حيا. ألا تستطيع أن تصبر".

وتابع "إن إبنك يموت اليوم، لأنك لست قادرا أن تصبر على زين العابدين؛ ثلاث سنوات مثلا".

وقال القذافي الذي يتولى مقاليد الحكم في ليبيا منذ عام 1969 "أنا يهمني الشعب التونسي، لأنه يضحي بأولاده في كل يوم يسقطون".

وحذر القذافي الشعب التونسي من أن "الفوضى العارمة التي تجتاح المدن التونسية ووجود العصابات الملثمة يمكن أن تفقد تونس المكانة التي وصلت إليها والنجاحات التي حققتها مثلما تبين ذلك مختلف التقارير الدولية... السياحة هي القطاع الأساسي في تونس يمكن أن تتأثر بشكل كبير بما يجري".

وقال إن تونس يحسبها الناس، دولة سياحة، ودولة متحضرة، وأن السواح يكونون مطمئنين، وإذا بها دولة ملثمين، وعصابات الليل، وهراوات وسكاكين، وقتل وحرائق".


دة كلام يرضى ربنا
=========================

صحفى سعودى: "بن على" يعامل فى المملكة كـ"لاجئ سياسى" وليس "رئيس
دولة

صحفى سعودى: "بن
أمضى الرئيس التونسى المخلوع، زين العابدين بن على، يومه الأول فى المملكة السعودية وسط تكتم شديد، بعد أن أقلعت طائرته مساء الجمعة من مطار تونس وسط حماية عسكرية مكثفة أمّنتله مداخل ومخارج البلاد.

وذكرت قناة العربية أن الإعلامى السعودى "جمال خاشقجى" قال: إن الرئيس "بن على" سيعامل فى السعودية كـ"لاجئ سياسى لا كرئيس دولة".

وأضاف خاشقجى أن السعودية لن تسمح للرئيس المخلوع بالتصريحات السياسية، أو ممارسة أى نشاط سياسى، ولا إجراء اتصالات لترتيب أموره فى تونس، مؤكداً على وقوف المملكة إلى جانب الشعب التونسى.

وأكد شهود عيان للعربية أنهم شاهدوا موكباً رسمياً يتجه بعد وصول طائرة بن على فى حدود الساعة الواحدة ليلاً بتوقيت مكة المكرمة نحو قصر الضيوف فى حى الحمرا الراقى القريب من الشاطئ".

ومن جهة أخرى امتنعت السلطات السعودية عن الإدلاء بأى معلومات عن مكان إقامة الرئيس المخلوع أو مدة إقامته فى السعودية.

 
 
=========================
 
لطيفة تتجاهل بلدها وتطرح ألبومها في عيد الحب
 
 
 
أعلنت المطربة التونسية لطيفة أن ألبومها الجديد الذي سيصدر باللهجة المصرية سوف تقوم بطرحه في الأسواق منتصف شهر فبراير المقبل تزامنا مع (عيد الحب)
ويشتمل ألبوم لطيفة الذي يحمل عنوان "وكبرت" على 10 أغنيات تعاونت من خلالها مع عدد من الملحنين والشعراء المصريين من بينهم محمد يحيى، نادر عبدالله، محمد رفاعي، مصطفى شوقي
من ناحية أخرى لم تظهر المطربة التونسية لطيفة بشكل معلن منذ تفجر الأحداث الأخيرة في تونس، وخلع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، لكن موقعها الإلكتروني الرسمي أورد، جملة واحدة نصها: "تونس في القلب



ليست هناك تعليقات:

يسعدنا ان تنضم الينا

ترجمة فورية

share

Subscribe

AA

v

free counters

v v

free counters

شارك

go


Powered by Forum

alexa

a l e x a

review http://haneenayahoo.blogspot.com/ on alexa.com

جريدة الفجر

اعلام

free counters

صوت الحب مشتل كرم

صوت الحب مشتل كرم
صوت الحب مشتل كرم