زيارات من

free counters

الجمعة، 4 فبراير 2011

حسين سالم الصديق المقرب لمبارك وإمبراطوار تصديرالغاز لتل أبيب هرب إلى جينيف

قال موقع نيوز وان الاخباري الاسرائيلي في تقرير له الأربعاء  أن حسين سالم رجل الاعمال المصري المقرب من الرئيس مبارك هرب إلى  مدينة جنيف السويسرية وهو متواجد بها الآن نافيا بذلك  التقارير التي انتشرت مؤخرا عن  هروبه الى دبي .

وذكر التقرير الاسرائيلي أن  حسين سالم لم يهرب الى دبي كما رددت تقارير بداية هذا الأسبوع ناقلة عما اسمته مصادر اجنبية مقربة من رجل الاعمال المصري قولهم  أن سالم ـ أحد المشاركين الكبار والبارزين في شركة اي ام جي للغاز الطبيعي والموقعة  اتفاقية غاز مع تل ابيب ـ أحد أكبر الأثرياء المصريين  لم يهرب الى دبي بل انه متواجد في جنيف منذ هروبه من مصر بداية هذا الاسبوع .
وأضافت المصادر أن التقارير التي انتشرت الايام الاخيرة تحدثت عن وجود سالم بدبي  ونقلت عن مصادر رسمية بمطار القاهرة مغادرة 19 طائرة خاصة لاثرياء مصريين ورجال اعمال الى دبي  وهروب سالم مع هؤلاء  ، كما نقل الموقع الاسرائيلي عن مصادر بشركة اي ام جي قولها ان سالم ما زال على صلة بالشركة واصحاب الاسهم بها.
وذكرت نفس المصادر أن سالم كان رجلا عسكريا في عهد الرئيس المصري جمال عبد الناصر  لكن في منتصف الخمسينات توقفت حياته العسكرية بسبب خطاب له عبر فيه عن موقفه الرافض لاتخاذ اي اجراء يؤدي الى الحرب مع اسرائيل ودعوته للقاهرة بتفضيل مصالحها الخاصة بما يتعلق بالصراع في الشرق الأوسط  لكن بعد صعود الرئيس السادات للحكم عاد سالم للخدمة العامة لا كعسكري وإنما كسياسي.
وأضافت أن سالم كان احد الداعمين للسادات واتفاقه ” التاريخي” للسلام مع تل ابيب ،وكان همزة الوصل بين المنظومة الامنية المصرية والأمريكية ومسئول عن  تنفيذ المعونة الامريكية الامنية للقاهرة في اطار اتفاقية السلام مع إسرائيل .

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا ان تنضم الينا

ترجمة فورية

share

Subscribe

AA

v

free counters

v v

free counters

شارك

go


Powered by Forum

alexa

a l e x a

review http://haneenayahoo.blogspot.com/ on alexa.com

جريدة الفجر

اعلام

free counters

صوت الحب مشتل كرم

صوت الحب مشتل كرم
صوت الحب مشتل كرم