زيارات من

free counters

الثلاثاء، 1 مارس 2011

حاملة طائرات أمريكية تتوجه نحو شمال البحر الأحمر

أمريكا تعد مجموعة من الخيارات المحتملة فى مواجهة الاضطرابات فى ليبيا

أمريكا تعد مجموعة من الخيارات المحتملة فى مواجهة الاضطرابات فى ليبيا

بدأت حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس إنتربرايز" الموجودة حاليا فى مياه البحر الأحمر بالتوجه نحو شمال البحر الأحمر، حسب الموقع الإلكترونى للبحرية الأمريكية.

وذكر مسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية أن الجيش الأمريكى يعد مجموعة من الخيارات المحتملة، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى بعد فى مواجهة الاضطرابات فى ليبيا بعد دعوة واشنطن للعقيد القذافى بضرورة التنحى حقنا للدماء، مضيفا "نحن فى مرحلة الاستكشاف المبدئية حاليا".

وللقيام بأى تدخل عسكرى محتمل لليبيا، يمكن للقادة العسكريين الأمريكيين استخدام "يو إس إس إنتربرايز" الموجودة حاليا فى مياه البحر الأحمر، وسفينة "يو إس إس كيرسارج" البرمائية التى تحمل أسطولا من المروحيات ونحو 2000 من رجال المارينز.

ومن المرجح استخدام القواعد الأمريكية وقواعد حلف الأطلسى فى ايطاليا لإطلاق أى عمل محتمل ضد ليبيا، بما فيها قاعدة الأسطول الأمريكى السادس فى نابولى.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الاثنين أن الجيش الأمريكى يعيد نشر قواته البحرية والجوية فى المناطق المحيطة بليبيا، فيما تدرس الدول الغربية احتمال التدخل ضد الزعيم الليبى معمر القذافى.
========================

بلاغ ضد حسين سالم لرد 18 مليار دولار أرباح تصدير الغاز لإسرائيل
رجل الأعمال حسين سالم بطل صفقة الغاز

 رجل الأعمال حسين سالم بطل صفقة الغاز

يعتزم عدد من خبراء النفط فى مصر التقدم ببلاغ إلى النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود، لملاحقة رجل الأعمال حسين سالم، واسترداد الأموال التى حققها من أرباح بشركة غاز المتوسط والتى تقدر بنحو 18 مليار دولار منذ توقيع اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل بين شركته والجانب الإسرائيلى، رغم تنازله عن أسهمه فى الشركة لصالح رجل الأعمال الأمريكى "سام زل" وهو مالك كبير للعقارات إسرائيلى أمريكى مقره شيكاغو ولم يعلن عن قيمة الصفقة.

وأستند الخبير النفطى الدكتور رمضان أبو العلا، رئيس قسم البترول والنفط بجامعة قناة السويس، أحد المشاركين فى البلاغ أن الأرباح التى حققها حسين سالم لم يكن له أية أسس قانونية أو دستورية ، حيث فسر وزير الدولة للشئون البرلمانية والقانونية السابق مفيد شهاب تصدير الغاز لإسرائيل بأنة قد تم وفقا لاتفاقية موقعة بين شركتين لكل منهم شخصية اعتبارية ، ولا علاقة للحكومة المصرية بذلك الاتفاق.

وقال أبوالعلا إنه إذا كان ذلك هو رد الحكومة السابقة فكيف لا تقوم حكومة تسيير الأعمال باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لفسخ التعاقد بين الهيئة العامة للبترول وشركة غاز شرق المتوسط باعتبار أن إسرائيل ليس لها أى تدخل فى الأمر.
=====================
صفوت حجازى: سنغلق ميدان التحرير الجمعة القادمة

صفوت حجازى الداعية الإسلامية 


صفوت حجازى الداعية الإسلامية

قال صفوت حجازى الداعية الإسلامية إن المتظاهرين سيغلقون ميدان التحرير يوم الجمعة القادم إذا لم يتم تنفيذ مطالب الثوار، وسيحاصرون مقر وزارة الطيران المدنى فى حال عقد الاجتماع الوزارى بها كما حدث من قبل، مؤكداً أن المتظاهرين سيحولون المظاهرة إلى اعتصام مفتوح ليس فى ميدان التحرير فقط إنما فى جميع الميادين الحيوية لحين تحقيق المطالب.

وقال حجازى فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم": "مطالبنا التى نطالب بها ليست جديدة بل هى من بداية الثورة".

يشار إلى أن الشباب المعتصمين بميدان التحرير وزعوا بياناً لهم باسم "بيان رقم 1" أوضحوا فيه مطالبهم التى إذا ما تحققت سيتم إخلاء الميدان، وجاء أبرزها اعتراف الجيش بشرعية الثورة الشعبية، حيث إنه لم يأتِ فى أى بيان من القوات المسلحة ما يؤكد شرعيتها، وتشكيل مجلس رئاسى من أربعة مدنين وشخصية عسكرية، وإسقاط الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى من المستقلين المشهود لهم بالكفاءة.

وأضاف البيان أن تكون أولى المهام التى ينفذها المجلس الرئاسى مع حكومة الإنقاذ هى تشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد طبقاً لجدول زمنى محدد، وحل المجالس المحلية بالكامل، وإقالة جميع المحافظين ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، وكذلك رؤساء البنوك والجامعات.

وأشار البيان إلى ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية تحت إشراف مدنى وقضائى، مع إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة، والمحاكمة الفورية للمسئولين عن قتل شهداء الثورة والمسئولين عن موقعة الجمل، والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين قبل وبعد 25 يناير.

كما طالب البيان بحل الحزب الوطنى، وعودة جميع مقاره وحساباته إلى خزانة الدولة، والمحاكمة الفورية والعلنية للرئيس السابق حسنى مبارك ونظامه وأسرته، وتشكيل مجلس قضاء مستقل له سيادة مستقلة.

وأعلن البيان فى ختامه أنهم دخلوا فى اعتصام مفتوح وفاء لدم الشهداء، مؤكداً على أن الثورة بريئة من أى أحد يتحدث باسمها، حيث إنها تعد ملكاً للشعب كله.

========================
تجميد أرصدة مبارك وعائلته و40 شخصية أخرى بالبورصة

مبارك وعائلته 

العيلة الواطية
قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والحفظ المركزى محمد عبد السلام إنه تم بالفعل تجميد الأرصدة والأسهم والسندات التى يمتلكها الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته بالبورصة المصرية فور صدور قرار النائب العام بهذا الخصوص أمس.

وقال عبد السلام اليوم إن التجميد شمل أرصدة كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت وابنيهما علاء وجمال مبارك وزوجتيهما هايدى راسخ وخديجة الجمال وأبنائهم القصر.

وأكد أنه تم أيضا تجميد أرصدة كل من صدر ضدهم قرارات من النائب العام بشأن تجميد الأرصدة والمنع من السفر سواء وزراء سابقين أو مسئولين أو رجال أعمال والذين تجاوز عددهم 40 شخصية حتى الآن.




ليست هناك تعليقات:

يسعدنا ان تنضم الينا

ترجمة فورية

share

Subscribe

AA

v

free counters

v v

free counters

شارك

go


Powered by Forum

alexa

a l e x a

review http://haneenayahoo.blogspot.com/ on alexa.com

جريدة الفجر

اعلام

free counters

صوت الحب مشتل كرم

صوت الحب مشتل كرم
صوت الحب مشتل كرم