زيارات من

free counters

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

الجيش الإسرائيلي: النفق المكتشف دليل على أن حماس تعد لمواجهة غير تقليدية

الجيش الإسرائيلي: النفق المكتشف دليل على أن حماس تعد لمواجهة غير تقليدية


49118690100994640360no
وأضاف "يعالون" في تصريحات صحفية نقلتها القناة الثانية العبرية أن "كشف النفق يستحق كل الثناء على جهود الجيش وجنوده في حماية الإسرائيليين، لأن ذلك منع المس بالإسرائيليين القاطنين بالقرب من الحدود وفي الجنود المتواجدين في تلك المنطقة".
ودعا يعالون الجهات المختصة بمواصلة العمل من أجل الكشف عن محاولات أخرى لفصائل المقاومة في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه يتوجب على جميع الجهات المعنية الحفاظ على اليقظة القصوى، لأن افتراضنا هو أنه في كل لحظة تحاول الفصائل في غزة حفر المزيد من الأنفاق ليتم استخدامها في تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في حال تمكنوا من ذلك.
49118700100287640360no
وأشار يعالون في تصريحاته إلى أنه قد أصدر أوامره نهاية الأسبوع الماضي بوقف نقل مواد البناء إلى قطاع غزة.
من جانب آخر نقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن متحدث باسم جيش الاحتلال قوله "إن النفق الذي تم اكتشافه هو من أطول الأنفاق التي تم اكتشافها على مدار سنوات الصراع مع الفلسطينيين، كما يعتبر أحد أكثر الأنفاق تطوراً الذي تم اكتشافه في السنوات الماضية.
49118640971698640360no
من جهته قال قائد ما يسمى "المنطقة الجنوبية" في جيش الاحتلال "سامي ترجمان" إن النفق المكتشف والممتد من خانيونس لمستوطنة العين الثالثة، هو نفق "إرهابي دخل إلى مناطق دولة إسرائيل وبذلك فقد تعدى هذا النفق على سيادتنا وعلى حدودنا، وإن هذا التعدي لن يمر دون عقاب".
49118660100690640360no
وأضاف ترجمان خلال مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم للحديث حول عملية اكتشاف النفق أن "حفر هذا النفق يعد عملا خطيرا جدا لأنه "معد للمس بجنود ومواطني دولة إسرائيل".
وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نقلت عن قيادة جيش الاحتلال تقديراتهم حول هذا النفق فقد تم البدء بحفره في العام 2011 واستمرت عمليات الحف والبناء عاما ونصف على أبعد تقدير، وقد انتهى العمل فيه قبل شهرين وأنه استوعب 25 ألف لوح من الباطون المسلح يبلغ وزنها 800 طن وقد اشترك في حفره فريق من المختصين والخبراء والمهندسين".
732
ويضيف الموقع "إلى جانب ذلك فيحوي النفق على شبكة اتصالات بالعالم الخارجي، وغرفا للاستراحة، ومخازن معدة لتخزين المتفجرات والسلاح، وغرفا للاستطلاع وغرفا للعمليات والتخطيط، فيما قدرت مصادر عسكرية تكاليف هذا النفق باكثر من 10 ملايين دولار".
وأشار مصدر عسكري إلى أن النفق تم حفره بدقة عالية، وقد تم توصيل الإضاءة إليه وتم تركيب "سكة حديدية" تسير عليها عربات صغيرة يمكنها أن تنقل المقاومين أو جنود مختطفين من جهة إلى أخرى بسرعة كبيرة.
13816710008598_b
هذا ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن قائد لواء غزة في جيش الاحتلال قوله "إن رائد العطاء القيادي في كتائب القسام ذراع حماس العسكرية هو المسؤول عن حفر هذا النفق وغيره من الأنفاق، سواء على الحدود المصرية مع غزة، او حدود غزة من الداخل، محذرا من وجود غيره من الأنفاق التي من الممكن ان تكون حماس قد تعمل على حفرها".

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا ان تنضم الينا

ترجمة فورية

share

Subscribe

AA

v

free counters

v v

free counters

شارك

go


Powered by Forum

alexa

a l e x a

review http://haneenayahoo.blogspot.com/ on alexa.com

جريدة الفجر

اعلام

free counters

صوت الحب مشتل كرم

صوت الحب مشتل كرم
صوت الحب مشتل كرم