زيارات من

free counters

السبت، 5 فبراير 2011

دماء شباب مصر من يتحمل مسؤليتهم==قواد مصر صفوت الشر يف ام ذكريا عزمى ام وزير الداخلية ام مبارك

 
 
شارك في احتجاجات 'جمعة الرحيل' بميدان التحرير فنانون كثيرون منهم الفنانة شريهان بصحبة ابنتها، وعدد آخر من الفنانين الذين شاركوا في المظاهرات منذ اليوم الأول، وبينهم خالد الصاوي وعمرو واكد وتيسير فهمي والمخرج خالد يوسف وآخرون. واستقال المتحدث باسم الأزهر الشريف محمد رفاعة الطهطاوي وانضم إلى المحتجين المطالبين بإقصاء الرئيس المصري حسني مبارك.
ـ القى المتحدث باسم الجيش المصري كلمة مساء الخميس، لتنبيه المحتجين لأي اشاعات او مندسين لتخريب احتجاجات الجمعة، ولم تخل كلمته من الفكاهة، حيث كان هناك رجل على مقعد متحرك الى جوار الضابط المصري وحين انتهى من كلمته قال على سبيل الدعابة مع المواطنين: يا جماعة انتبهوا هناك رجل مقعد على كرسي متحرك يسرق الموبايلات فاحذروا منه فانفجر الحضور بالضحك.
ـ ظهرت في ميدان التحرير وجوه معروفة من حركة 'كفاية' والجمعية الوطنية للتغيير وقضاة، بينهم المستشار محمود الخضيري رئيس نادي القضاة السابق وأحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض والمعماري ممدوح حمزة والشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس إبان حرب 1973، وعدد كبير من الدعاة البارزين بينهم صفوت حجازي ومحمد حسان.
ــ انفردت صحيفة 'الاخبار' المصرية بنشر ما اسمته 'السبق الصحافي' على صدر صفحتها الاولى، حيث كشفت مؤامرة اجنبية تحاك ضد مصر ابطالها فلسطينيون وسوريون واجانب والبعض ملامحهم ايرانية، وتحت عنوان 'الاجانب يتساقطون' اكدت الصحيفة القبض على 40 سوريا وفلسطينيا في دمنهور و4 فلسطينيين بوسط القاهرة يوزعون منشورات تحث على التخريب، كما شهدت منطقة بولاق أبو العلا محاولة لاطلاق النار من 7 أجانب وعرب، بينهم اثنان ملامحهما إيرانية.
ـ اختلفت قليلا تغطية صحيفة 'الاهرام' والتلفزيون المصري للاحتجاجات، واصبحت المحطة المصرية تورد تسجيلات من داخل ميدان التحرير توضح حجم المتظاهرين، مع فسح المجال قليلا لاصحاب الرأي الاخر.
ـ في اتصال هاتفي لاحد قيادات حزب مصري مع قناة 'العربية' خلال تغطية الاعلامي حافظ الميرازي، قال القيادي للميرازي انا في ميدان التحرير منذ عشرة ايام، فقال له الميرازي ارجو منك ان تخفض صوت التلفاز قليلا لنتمكن من سماعك، فتدارك القيادي نفسه وقال: لقد تركت الميدان وانا في منزلي منذ ساعة.
ـ توجه الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بعد ظهر الجمعة الى ميدان التحرير، حيث التقى بعدد من الشباب المتظاهرين في الميدان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، وبرحيل الرئيس حسني مبارك، واكد مكتب موسى انه يقوم بزيارة للمتظاهرين في ميدان التحرير سعيا من اجل 'التهدئة'.
==========

قال الممثل المصري المعروف خالد النبوي، ان مؤيدي مبارك أعطوا صورة سيئة لمصر بعد الصورة الحضارية التي قدمتها مظاهرات معارضيه. وقال النبوي: 'من دخلوا بالجمال لميدان التحرير يعيدوننا لعصر الباشوات'.
وحول التدخل الامريكي المطالب بانتقال سريع للسلطة قال النبوي: 'حتى إن عارضنا النظام فلا نرضى تدخل أمريكا فى رحيله، ويكذب من يقول ان أمريكا تريد رحيل النظام، لأن القنابل المسيلة للدموع من صنع أمريكا أصلاً'
.



ليست هناك تعليقات:

يسعدنا ان تنضم الينا

ترجمة فورية

share

Subscribe

AA

v

free counters

v v

free counters

شارك

go


Powered by Forum

alexa

a l e x a

review http://haneenayahoo.blogspot.com/ on alexa.com

جريدة الفجر

اعلام

free counters

صوت الحب مشتل كرم

صوت الحب مشتل كرم
صوت الحب مشتل كرم